.
الخميس 26/11/2020

اتحاد الصحفيين الأوربيين يدعو فيديريكا موغيريني إلى مناقشة قضية الصحفي علي لمرابط خلال زيارتها للمغرب

منذ 5 سنوات في 21/يوليو/2015 7

حث اتحاد الصحفيين الأوربيين اليوم الثلاثاء مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الى مناقشة قضية الصحفي المغربي علي لمرابط خلال زيارتها للمغرب اليوم الثلاثاء .
ودعا الاتحاد في بيان المسؤولة الأوروبية إلى الضغط على النظام المغربي وايلاء اهتمام خاص بوضعية الصحفي المغربي المضرب عن الطعام منذ 24 يونيو الماضي.
وأكد البيان ان الاتحاد تلقى معلومات مثيرة للقلق بشان قضية الصحفي علي لمرابط المعروف بنشاطه في مجال حقوق الإنسان والذي أكد أن الحكم التعسفي الصادر في حقه والقاضي بمنعه من ممارسة عمله كصحفي لمدة عشر سنوات يعود إلى موقفه من أن “الصحراويين هم لاجؤون وليسوا محتجزين من قبل جبهة البوليساريو كما يزعم المغرب”.
وأعلن اتحاد الصحفيين الأوروبيين عن تنظيم مظاهرة تضامنا مع علي لمرابط يوم السبت المقبل امام قصر الأمم المتحدة بجنيف كما إضراب رمزي عن الطعام.
وخلص البيان الى التأكيد “إذا أراد المغرب ان يحظى بالاحترام ويصبح شريكا لأوروبا، يجب أن يوقف ممارساته تجاه الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان”.
للاشارة شرعت المسؤولة الاوروبية اليوم الثلاثاء في زيارة الى المغرب لمناقشة الشراكية بين المغرب والاتحاد الاوروبي وبحث اوضاع حقوق الانسان وقضية المهاجريين .
واكد بيان للاتحاد الاوروبي ان موغيريني ناقشت مع وزير الداخلية المغربي صباح اليوم اوضاع المهاجريين والامن وقضايا لاحقوق الانسان.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ