.
الخميس 26/11/2020

ارتياح صحراوي للتوقيع على اتفاق السلام والمصالحة في مالي

منذ 5 سنوات في 21/يونيو/2015 8

أعربت الجمهورية الصحراوية اليوم الأحد عن ارتياحها للتوقيع على اتفاق السلام والمصالحة في مالي واصفة الحدث بالتاريخي والهام في تاريخ مالي.
وابرز الرئيس الصحراوي في رسالة وجهها لنظيره المالي-ابوبكر كايتا حصل موقع صمود على نسخة منها ان مساهمة الشعب المالي في إنجاح الاتفاق كانت حاسمة.
وأكد الرئيس الصحراوي ان انضمام جميع مكونات الشعب المالي جاء ثمرة جهد مكثف وعمل شاق قادته الجزائر وفريق الوساطة الدولية .
من جهة اخرى اشاد الرئيس محمد عبد العزيز بالدور الذي اضطلعت به الجزائر الشقيقة، بقيادة الرئيس بوتفليقة، حين انبرت بكل مسؤولية وجدية واقتدار، لتلبية نداء الإخوة في مالي وهيئات المجتمع الدولي، لقيادة مسار الجزائر، واحتضان جولات المفاوضات واللقاءات والاتصالات المكثفة، إلى أن تكللت تلك الجهود بالتوقيع على اتفاق السلم والمصالحة في مالي.
وأكد الرئيس الصحراوي في رسالة الى نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ” بالعمل الجبار الذي قامت به الجزائر استحق كل الشكر والتنويه والتقدير من لدن الأطراف المعنية ومن لدن المجتمع الدولي قاطبة، وهو ما يتجسد اليوم في منحها الثقة مجدداً لمواصلة جهودها على رأس لجنة متابعة اتفاق السلم والمصالحة في مالي. ونحن على يقين من أن خبرة الجزائر ومصداقيتها كفيلة بأن تمضي بهذه العملية النبيلة إلى نهايتها السعيدة، بما يضمن وحدة واستقرار وازدهار جمهورية مالي الشقيقة

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ