.
الثلاثاء 01/12/2020

اسبانيا ستواصل دعمها للمبعوث الشخصي الأممي و موقفها بخصوص الصحراء الغربية لن يتغير في المستقبل

منذ 5 سنوات في 21/يوليو/2015 7

أكد رئيس الحكومة الإسبانية “ماريانو راخوي “اليوم الثلاثاء بمدريد أن بلده سيواصل دعمه للمبعوث الخاص للأمم المتحدة و أن موقفها “لن يتغير في المستقبل”.
و قال السيد “راخوي” خلال ندوة صحفية نشطها عقب الاجتماع السادس الرفيع المستوى الجزائري الإسباني أن “موقف إسبانيا هو نفسه الذي تبنيناه خلال السنوات الأخيرة ساندنا و سنواصل مساندتنا للمبعوث الخاص الأممي”.
و اوضح السيد “راخوي” في رده على سؤال بشأن اللوائح المتعلقة بالصحراء الغربية و الدور الذي قد تلعبه إسبانيا كبلد عضو في مجلس الأمن الأممي أن موقف إسبانيا “لم يتغير و لن يتغير مستقبلا”.
و في البيان الختامي الذي توج اشغال الإجتماع السادس الرفيع المستوى بخصوص مسألة الصحراء الغربية أعرب الطرفان عن ارتياحهما للمصادقة شهر أبريل الفارط على اللائحة 2218 لمجلس الأمن الأممي.
كما أكد الطرفان “دعمهما” لجهود الأمم المتحدة من أجل حل سياسي “عادل و نهائي يحظى بقبول الطرفين و يكرس حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره في إطار ميثاق و قرارات الأمم المتحدة”.
و جددت الجزائر و إسبانيا بهذا الصدد “دعمهما” لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي للصحراء الغربية كريستوفر روس و أكدا “التزامهما بدعم العمل الذي قام به الأمين العام الأممي و مبعوثه الشخصي و بعثة الأمم المتحدة من أجل تنظيم استفتاء بالصحراء الغربية.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ