.
الثلاثاء 02/03/2021

الأمم المتحدة تطلق نداء لجمع 19 مليون دولار لفائدة اللاجئين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 29/أكتوبر/2015 5

وجهت الامم المتحدة اليوم الخميس نداءا عاجلا للمجتمع الدولي للتعبئة من اجل الاستجابة للحاجيات المستعجلة للاجئين الصحراويين المتضررين من الفيضانات الاخيرة .
و لمواجهة الازمة وجهت وكالات الامم المتحدة نداءا استعجاليا لجمع مبلغ مالي يقدر ب6ر19 مليون دولار”.
و ينقسم هذا المبلغ الى 5ر9 ملايين دولار تضمنها المحافظة السامية للاجئين و 1ر8 ملايين دولار يضمنها البرنامج الغذائي العالمي و 7ر1 مليون دولار بالنسبة لمنظمة الامم المتحدة للطفولة و 3ر0 مليون دولار بالنسبة للمنظمة العالمية للصحة”.
و اشارت المنظمة الى ان “هذا المبلغ سيسمح للوكالات بتغطية الحاجيات الانسانية ميدانيا لمدة ثلاثة اشهر”.
و اشارت المنظومة في وثيقة تقول “اثر الامطار الطوفانية التي تهاطلت على جنوب غرب البلد لا سيما بولاية تندوف متسببة في خسائر جسيمة في مخيمات اللاجئين الصحراويين الخمس توجه المحافظة السامية للاجئين و المنظمة العالمية للصحة و البرنامج الغذائي العالمي و صندوق الامم المتحدة لرعاية الطفولة نداءا استعجاليا للاستجابة لحاجيات الصحراويين اثر الخسائر التي تسببت فيها الامطار القوية و الفيضانات “.
و يعتمد اللاجؤون الصحراويون بصفة كلية على المساعدة الانسانية الدولية منذ اكثر من 40 سنة بسبب الاحتلال اللاشرعي للصحراء الغربية من قبل المغرب بدعم من فرنسا.
و حسب التقديرات المبدئية تاسفت المنظومة كون “ما بين 7.000 و 11.500 عائلة تهدمت بيوتها بصفة كلية او جزئية. كما فقد عدد كبير من العائلات مؤونتها الغذائية الشهرية الى جانب تعرض جزء هام من المنشات القاعدية على غرار المباني العمومية و العيادات و الصيدليات و المستشفيات و المدارس الى التدمير”.
و اشار الى ان “الامر كذلك بالنسبة لولاية الداخلة التي فقدت منشاتها بصفة شبه كلية” محذرة من “الانهيارات التي يمكن ان تحدث خاصة و ان الاغلبية الساحقة للبنايات تعد من الاجور الطيني

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ