.
الأحد 20/06/2021

الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي, يعلن مقاطعة المؤسسات الناشطة في الأراضي الصحراوية المحتلة.

منذ 6 سنوات في 17/ديسمبر/2015 27

أعلن الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي (جنوب إفريقيا) “جويدي مانتاش”, أن حزبه سيطلق قريبا حملة “لمقاطعة كافة المؤسسات الأجنبية التي تستغل الموارد الطبيعية في الصحراء الغربية”.
و قال السيد “مانتاش” في مداخلة له خلال أشغال المؤتمر الرابع عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادى الذهب, الذي تتواصل اشغاله الخميس ولليوم الثاني على التوالي “نعكف حاليا على إحصاء المؤسسات الأجنبية المتورطة مع المحتل المغربي في استغلال ثروات الصحراء الغربية”.
و أضاف في هذا الصدد : “لقد نظمنا حملة لمقاطعة كل هذه المؤسسات التي تعمل في الصحراء الغربية المحتلة ضاربة عرض الحائط القانون الدولي”.
و دعا في هذا الإطار إلى “دعم فعال و عادل و مشروع” للشعب الصحراوي مع توضيح-كما
قال-“مواقفنا إزاء انتهاكات الشرعية الدولية لاسيما عبر الاستغلال غير الشرعي للموارد الطبيعية لبلد محتل”.
و أكد الأمين العام للمؤتمر الوطني الإفريقي انه “من خلال هذا المنبر نضم صوتنا للأصوات التي تنادي بتسريع مسار تقرير المصير في الصحراء الغربية المحتلة” مضيفا أن المجتمع الدولي مدعو إلى تحديد تاريخ “في اقرب الآجال” لتنظيم استفتاء في الصحراء الغربية طبقا للشرعية الدولية.
و أشاد في هذا الإطار ب”الدعم الثابت” الذي يقدمه الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة للشعب الصحراوي, و تضامنه مع كل القضايا العادلة عبر العالم.
و قال بهذا الشأن “لقد استفدنا نحن أيضا من هذه المساعدة و هذا الدعم خلال عهد نظام التمييز العنصري في جنوب إفريقيا” و يمكن “للشعب الصحراوي أيضا أن يتأكد من تضامننا الثابت”.

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ