.
الأثنين 30/11/2020

الاتحاد الأوروبي يدعو الى تكثيف المشاريع الاقتصادية الموجهة الى اللاجئين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 09/يونيو/2015 3

دعت كارولين غلوك، مسؤولة الإعلام الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مكتب الدعم الانساني الاوروبي الى تكثيف المشاريع الاقتصادية الموجهة الى اللاجئين الصحراويين.
وحذرت المسؤولة الاوروبية في تقرير نشر اليوم الثلاثاء-حصل موقع صمود على نسخة منه-من التداعيات الخطيرة الناتجة عن انعدام فرص العمل بالنسبة للاجئين الصحراويين خاصة فئة الشباب.
وابرزت المسؤولة الاوروبية ضمن سلسلة تقارير حول اللاجئين الصحراويين ان مصنع الصابون الذي انجز بفضل تعاون منظمات الاغاثة قدم صورة ايجابية للاجئين الصحراويين بفضل ما يقدمه من خدمات وتوفير مناصب شغل.
ونقل التقرير التحذيرات التي أطلقت بخصوص خطورة نفذ صبر الصحراويين خاصة فئة الشباب التي تؤكد ان الوضع الراهن ليس خيارا وبالتالي فان حمل السلاح أصبح مطروحا بحدة اذا لم تلتزم الامم المتحدة بتنظيم استفتاء لتقرير المصير.
وذكر التقرير بتقسيم الصحراء الغربية بين المغرب وموريتانيا مما دفع جبهة البوليساريو الى الدخول في حرب وإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في عام 1976 وتشكيل حكومة في المنفى.
وأبرز التقرير ان استفتاء تقرير المصير الذي كان مقررا بداية التسعينيات من القرن الماضي لم يتم تنظيمه ولازال شعب الصحراء الغربية ينتظر منحه فرصة التعبير عن رايه بحرية.
وخلص التقرير الى التحذير من انه إذا لم تتوفر خيارات تجعل الصحراويين يشعرون بالأمل من خلال تحسن أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية فان المستقبل يبدوا قاتما.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ