.
الأثنين 30/11/2020

الاتحاد الإفريقي : قرصنة الموقع الالكتروني للاتحاد لن يوقف الكفاح من اجل تحرير الصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 25/يونيو/2015 5

أكد الاتحاد الإفريقي اليوم الخميس ان قراصنة قاموا الأربعاء باختراق الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي وعطلوا خدماته لساعات.

وابرز مصدر من الاتحاد وفق ما علم موقع صمود ان عملية القرصنة تأتي بعدما اعلن الاتحاد الافريقي عن تكثيف جهوده لتحرير الصحراء الغربية من الاستعمار المغربي.

واوضح المصدر الذي لمح الى تورط جهات تابعة للنظام المغربي في العملية ان قرصنة الموقع الرسمي للاتحاد لن توقف كفاح الافارقة لتحرير الصحراء الغربية من المستعمر المغربي

وكان الاتحاد الافريقي  قد دعا الامم المتحدة الى تحديد موعد لاجراء استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي وحماية الصحراء الغربية باعتبارها اراضي محتلة ضد اي عمل  من شانه المساس من بسلامتها ووحدتها الترابية.

وأعرب رؤساء الدول والحكومات في قرار اعتمدته القمة ال25 للاتحاد الافريقي التي انعقدت منذ ايام بجوهانسبرغ  عن القلق العميق للمأزق الحالي الذي تمر منه القضية الصحراوية ، مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود لتسهيل الوصول إلى حل عاجل للنزاع في الصحراء الغربية.

وبعد ان ذكرت بالرأي الاستشاري  الصادر عن محكمة العدل الدولية في  16 أكتوبر 1975، طالبت قمة الاتحاد الإفريقي الجمعية العامة الأمم المتحدة ب”تحديد موعد لإجراء استفتاء لتقرير مصير شعب الصحراء الغربية وحماية الصحراء الغربية باعتبارها أراضي محتلة ضد اي عمل من شانه ان يمس من سلامتها.

واشار القرار  أيضا الى البيان الصادر عن مجلس السلم والامن الإفريقي يوم  27 مارس 2015، مجددا  في هذا الصدد دعمه الكامل للمبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي الى الصحراء الغربية السيد جواكيم شيسانو “.

وطالب القرار  مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته و تسوية مسائل احترام حقوق الإنسان و الإستغلال غير الشرعي لموارد الصحراء الغربية.

واكد القرار في الاخير انه يشجع  مفوضة الاتحاد الإفريقي لمواصلة جهودها الرامية الى البحث عن حل للقضية الصحراوية.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ