.
الجمعة 16/04/2021

الامم المتحدة تدعو إلى المزيد من المساعدات الانسانية لصالح اللاجئين الصحراوين

منذ 5 سنوات في 22/أكتوبر/2015 21

دعت الممثلة المقيمة لمنظمة الأمم المتحدة في الجزائر كريستينا امارال اليوم الخميس المجتمع الدولي و الوكالات الإنسانية إلى مضاعفة الجهود الإنسانية في صالح اللاجئين الصحراويين.
و صرحت السيدة أمارال لوكالة الانباء الجزائرية بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال70 لإنشاء منظمة الأمم المتحدة قائلة “أوجه نداء إلى كل البلدان للمساهمة أكثر للتمكن من مساندة البرامج الإنسانية للأمم المتحدة لان هؤلاء اللاجئين يعتمدون على المساعدة الدولية فقط و على الجهد الإنساني لمنظمة الأمم المتحدة”.
و أعربت المسؤولة الأممية عن “انشغالها الكبير” لتدهور الوضع الإنساني الحالي في الصحراء الغربية المحتلة من طرف المغرب.
و أشارت السيدة أمارال من جهة أخرى إلى انخفاض المساعدات الإنسانية التي تحتاجها الوكالات الأممية. و من بين الوكالات التي ذكرتها المحافظة السامية للاجئين و المنظمة العالمية للصحة و البرنامج الغذائي العالمي و برنامج منظمة الأمم المتحدة من اجل الطفولة.
كما دقت ناقوس الخطر أمام الخسائر الناجمة و معاناة هؤلاء اللاجئين مشيرة في هذا السياق إلى “الطابع الاستعجالي للمساعدات الإنسانية”.
و قالت “نأمل في مساعدة دولية أكثر للاجئين الصحراويين الموجودين في منطقة تندوف في انتظار حل سياسي” لمسألة الصحراء الغربية التي تعد آخر مستعمرة في القارة الإفريقية.
و يتعرض الصحراويون يوميا لمختلف اشكال العنف و انتهاك حقوق الإنسان و استغلال مواردهم من طرف المحتل المغربي.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ