.
الخميس 03/12/2020

البرلمان السويدي يدرج في جدول أعمال دورته مشروع قرار يدعو الحكومة إلى تنفيذ قرراه الداعي إلى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية

منذ 5 سنوات في 03/سبتمبر/2015 5

أدرج البرلمان السويدي اليوم الخميس في جدول أعمال دورته الحالية مشروع قرار يدعو الحكومة إلى التنفيذ الفوري لقرار البرلمان السويدي الداعي إلى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية والذي اتخذه سنة 2012.
ويدعو مشروع القرار الذي تقدم به ثمانية نواب من الحزب الديمقراطي السويدي –حصل موقع صمود على نسخ منه- الحكومة السويدية إلى تكثيف الجهود لإحراز تقدم لتنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية.
ويحث القرار الذي من المنتظر مناقشته خلال هذه الدورة حكومة استوكهولم إلى زيادة المساعدات الإنسانية المقدمة إلى اللاجئين الصحراويين.
وبرر النواب أسباب تقدمهم بهذا المقترح كون قرار البرلمان السويدي المتخذ ديسمبر 2012 لازال قائما كونه حظي بموافقة أغلبية نواب الشعب.
وأكد النواب أن الاعتراف بالجمهورية الصحراوية أصبح ضروريا خاصة مع استمرار النظام المغربي في رفض التعاون لا يجاد حل للقضية الصحراوية.
وابرز النواب انه من الضروري أن تمارس الحكومة السويدية والاتحاد الأوروبي بشكل عام كافة الضغوط على المغرب للسماح بتنظيم استفتاء لتقرير المصير.
وأوضح النواب انه ليس أمام الحكومة السويدية وغيرها من البلدان من خيار سوى الاعتراف بالجمهورية الصحراوية التي تمتلك حكومة أبانت عن درجة عالية من المسؤولية والتنظيم وفرضت نفسها بالمنطقة.
وأكد نواب البرلمان السويدي أن الضغط على المغرب يجب أن يمتد ليشمل إعادة التفاوض بشان اتفاقية الصيد البحري ووقف انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة ضد الصحراويين في الأرضي المحتلة من الصحراء الغربية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ