.
السبت 05/12/2020

الخارجية الأمريكية: لا نعترف بسيادة المغرب على الصحراء الغربية وسنتشاور مع الكونغرس بشأن تقديم مساعدات إنسانية للشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 09/يونيو/2015 5

اكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء انها لا تعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية، مبرزة ان سياستها تجاه الصحراء الغربية ظلت ثابتة.
وابرز مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية في رد مكتوب نشرته صحيفة “ذي وورلد بوست” الأمريكية ان الولايات المتحدة تدعم المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بقيادة السفير كريستوفر روس وتحث الطرفين الى العمل من اجل التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومتفق عليه للقضية الصحراوية مؤكدة التزامها اتجاه تحسين ظروف سكان الصحراء الغربية.
واكدت الخارجية الأمريكية ان تطبيق مبدأ تقرير المصير لم يتحقق الى حد الان مبرزة ان مجلس الامن الذي يدرس القضية الصحراوية حدد المغرب وجبهة البوليساريو كطرفي نزاع.
وكشفت الخارجية الأمريكية في ردها على سؤال للصحفي ” تيل بروكنر” انها ستتشاور مع الكونغرس الامريكي بشان تقديم مساعدات إنسانية للاجئين الصحراويين.
وبخصوص موقف الإدارة الأمريكية من استثمارات بعض الشركات الامريكية بالصحراء الغربية، اكد  الخارجية الأمريكية ان الحكومة الأمريكية لم تتخذ بعد موقفا بخصوص هذه القضية.

0
التصنيفات: سلايدرمستجداتمواقف

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ