.
الأحد 20/06/2021

الرئيس الموريتاني يرفض استقبال وفد مغربي يضم مروجين للأطروحة المغربية في الصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 28/ديسمبر/2015 38

كشفت مصادر اعلامية مغربية ان الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، رفض استقبال وفدا مغربيا يقوده الامين العام لحزب الاستقلال المغربي ، حميد شباط كان في زيارة الى موريتانيا.
و حسب تلك المصادر، فان ولد عبد العزيز اعتذر عن استقبال الوفد المغربي الذي ضم أيضا أعضاء معروفين بترويجهم للأطروحة المغربية في الصحراء الغربية.
و رغم الحاح الوفد الا ان الرئيس الموريتاني رفض اللقاء مخافة الوقوع في أي موقف سياسي قد يفسر خارج نطاقه المعقول .
و بررت بعض الجهات موقف الرئيس الموريتاني، بتصريحات سبق و أن أدلت بها قيادات في الحزب المغربي اعتبرت من خلالها أجزاءا من التراب الموريتاني مغربية.
وعبر الكاتب الصحفي الموريتاني المعروف “محمد الامين اباه” في تدوينة له على الفايسبوك،أنه ” ليس من عادتنا إلا نفرح بالضيوف لكن ضيوف حزب الاستقلال المغربي ليس اهلا لنفرح بهم” وأوضح من خلال نفس التدوينة سبب ذلك بالقول إن “حزب الاستقلال لا يعترف بموريتانيا كدولة مستقلة حيث قال” انه الامين العام لحزب الاستقلال المغربي وأعضاء من قيادة الحزب الذي دائما، ما دعا ان موريتانيا اقليم مغربي”.
وكان حمدي ولد الرشيد عضو الوفد المغربي قد ادلى بتصريحات لصحف موريتانية حاول من خلالها الترويج للمشروع المغربي في الصحراء الغربية وفرض على الصحفيين الحديث عن الصحراء وكانها مغربية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ