.
الجمعة 04/12/2020

العاصمة التايوانية على موعد اليوم السبت لاكتشاف قصة نضال الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 12/سبتمبر/2015 5

أعلنت ادارة مهرجان تايوان الدولي للسينما اليوم السبت, أن الجمهور في العاصمة التايوانية تايببه سيكون على موعد مساء اليوم السبت, لاكتشاف قصة نضال الشعب الصحراوي من خلال عرض الفيلم الوثائقي ” الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية للمخرجة الأمريكية “إيارا لي”.
وأبرزت إدارة المهرجان في بيان -حصل موقع صمود على نسخة منه- أن الشعب الصحراوي الذي يعاني منذ أربعة عقود لازال يحتفظ ببصيص أمل ليتمكن من تقرير مصيره عبر الاستفتاء.
وأكد البيان أن الجيل الحالي من أبناء الصحراء الغربية, يواجه النظام المغربي عبر حركة سلمية، لكنه يتعرض للقمع والتعذيب والاعتقال.
ونبه البيان إلى أن الشعب الصحراوي الذي بدا تدريجيا يفقد الثقة في المجتمع الدولي, على استعداد للعودة مجددا إلى القتال.
ويبرز الفيلم كيف حول الشعب الصحراوي زمن انتظار الاستفتاء لتقريرالمصير, إلى ملحمة تتناغم فيها التضحية، والمقاومة السلمية اللاعنفية, للفت الانتباه حول قضية عادلة.
الفيلم الوثائقي يتطرق من خلال كرونولوجيا إلى وضع الشعب الصحراوي الذي عيش منذ 40 سنة تحت الاحتلال المغربي،عانى خلالها المواطنون الصحراويون من الاعتقالات،التعذيب،الاختفاء والاختطاف وذلك بسبب مطالبتهم بحقهم في الاستقلال والحرية من خلال المقاومة السلمية.
ويعرض الفيلم شهادات مناضلين حول الواقع اليومي للصحراويين تحت الاحتلال،وكيف تمكنوا من تحويل القمع والتنكيل إلى صوت،يعبر عن طلعات الشعب الصحراوي للحرية والاستقلال.
للإشارة عرض الفيلم حتى الان في 34 مدينة عبر العالم وحصل على جائزة أحسن فيلم وثائقي قصير بالمهرجان الدولي لسينما حقوق الانسان الذي نظم ببوليفيا في الفترة من 17 الى 23 اوت الماضي بمشاركة أكثر من 50 فيلما من مختلف دول العالم.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ