.
الجمعة 04/12/2020

المكتبة الوطنية في جمهورية أيسلندا تتسلم مجموعة كتب هامة حول نضال الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 07/سبتمبر/2015 3

سلمت اللجنة الأيسلندية للتضامن مع الشعب الصحراوي مؤخرا مجموعة كتب القيمة حول كفاح الشعب الصحراوي للمكتبة الوطنية والجامعية في أيسلندا .
وحسب مصدر من اللجنة الأيسلندية فان مجموعة الكتب التي تتناول تاريخ المقاومة في الصحراء الغربية وجوانب مهمة من الحياة الثقافية والاجتماعية للشعب الصحراوي بالغتين الايسلندية والانجليزية سلمت كهدية للمكتبة الوطنية بهدف التحسيس بالقضية الصحراوية على مستوى المجتمع الأيسلندي خاصة المثقفين والباحثين والطلبة.
للإشارة تقوم الجمعية أصدقاء الصحراء الغربية في أيسلندا الأولى منذ تأسيسها في اكتوبر 2013 بجهود كبيرة للتعريف بالقضية الصحراوية على مستوى الساحة الأيسلندية حيث أثمرت تلك الجهود عن مصادقة البرلمان الأيسلندي على قرار قوي يدعو الخارجية الأيسلندية للعمل بنشاط في المحافل الدولية لدعم تقرير المصير في الصحراء الغربية.
ووثيقة نشرها حساب ” كريس كولمان” على موقع تويتر فشل الخارجية المغربية في الترويج للأطروحة المغربية بجمهورية أيسلندا.
وأبرزت رسالة وجهتها الخارجية المغربية في يوليوز 2014 إلى رئيس البرلمان المغربي ان حجم التأيد والدعم للشعب الصحراوي بهذه الدولة تنامى بشكل كبير.
وتطلب وزارة الخارجية المغربية في الرسالة من البرلمان المغربي التدخل للتأثير على مواقف البرلمانيين الأيسلنديين الذين أكدوا عزمهم الدفاع عن القضية الصحراوية.
وعرضت الوثيقة جملة من الانتصارات التي حققتها الدبلوماسية الصحراوية من أبرزها مصادقة البرلمان الأيسلندي ماي 2014 على قرار يدعو الخارجية الأيسلندية للعمل بنشاط في المحافل الدولية لدعم تقرير المصير في الصحراء الغربية، وعلى أثره تم تعيين مقرر خاص بالصحراء الغربية.
كما أن التأييد اتسع-تؤكد الوثيقة خاصة بعد تأسيس لجنة للتضامن مع الشعب الصحراوي التي شرعت في التنسيق مع الخارجية الأيسلندية .

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ