.
الثلاثاء 01/12/2020

المناضلة الصحراوية والفنانة الكبيرة مريم منت الحسان في ذمة الله

منذ 5 سنوات في 22/أغسطس/2015 5

تلقت هيئة تحرير موقع صمود نبأ وفاة المناضلة الصحراوية مريم منت الحسان بعد صراع طويل مع المرض, مريم منت الحسان لمن لا يعرفها ارتبط اسمها بالاغنية الوطنية الثورية الهادفة, مريم منت الحسان وهبت حياتها للدفاع عن شعبها وعدالة قضيته من خلال رسالة الفن الاصيل فكانت نموذجا فريدا في الاصالة وفريدا في تحدي الغزاة.
حاول الغزاة جرها مرارا الى مستنقع الذل والهوان ليقتلوا فيها جذوة العطاء وقوة الارادة ويطمروا تاريخها العظيم النبيل, ولكنها كانت شامخة ابية لا تقبل المساومة ولا المهادنة .
لقد ظل صوتها يجلجل في اصقاع الدنيا واعدا بغد افضل للشعب الصحراوي الابي الذي تابى له الذل و الهوان حتى وهي على فراش الموت .
لقد اخترق صوتها الحصار والتعتيم المضروب على الصحراويين بالارض المحتلة وجنوب المغرب واخترق جدران السجون ليقطع صمت القبور و يقول مجلجلا لا والف لا للاحتلال المغربي لا والف لا لتقبيل الايادي والركون للذل والهوال ولا والف لا لخيانة عهد الشهداء الابرار عهد الاجيال المتلاحقة التي وضع الشهداء في عنقنا الا نورثها الذل والهوان وقد ورثونا الكرامة والعزة والاباء.
لقد ظل صوتها يصدح بحياة الشعب الصحراوي مجلجلا الى اخر رمق من حياتها فتحية اجلال واكبار للشهيدة العظيمة وتغمد الله روحها الطاهرة في جنانه مع الصديقين والشهداء والصالحين وانا لله وانا اليه راجعون .

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ