.
الخميس 26/11/2020

الهند تحتضن لأول مرة تظاهرة ثقافية للتعريف بنضال الشعب الصحراوي

منذ 5 سنوات في 21/أغسطس/2015 5

ستكون مدينة حيدر أباد الهندية على موعد لأول مرة لاكتشاف كفاح الشعب الصحراوي الذي يخوضه من اجل الحرية والاستقلال.
وعلم موقع صمود من مصادر متطابقة أن مدينة حيدر اباد ستحتضن في 18 سبتمبر المقبل تظاهرة ثقافية للتعريف بكفاح الشعب الصحراوي من خلال عرض الفيلم الوثائقي “الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية متبوع بنقاش حول القضية الصحراوية.
ويبرز الفيلم كيف حول الشعب الصحراوي زمن انتظار الاستفتاء لتقرير المصير، إلى ملحمة تتناغم فيها التضحية، والمقاومة السلمية اللاعنفية, للفت الانتباه حول قضية عادلة.
الفيلم الوثائقي يتطرق من خلال كرنولوجيا إلى وضع الشعب الصحراوي الذي يعيش منذ 40 سنة تحت الاحتلال المغربي، عانى خلالها المواطنون الصحراويون من الاعتقالات، التعذيب، الاختفاء والاختطاف وذلك بسبب مطالبتهم بحقهم في الاستقلال والحرية من خلال المقاومة السلمية.
ويعرض الفيلم الذي أنتجته المخرجة البرازيلية “يارا لي” شهادات مناضلين حول الواقع اليومي للصحراويين تحت الاحتلال, وكيف تمكنوا من تحويل القمع والتنكيل إلى صوت, يعبر عن تطلعات الشعب الصحراوي للحرية والاستقلال.
للإشارة تقع مدينة حيدر آباد جنوب الهند وهي عاصمة ولاية تلنقانا ويبلغ عدد سكانها حوالي 6 مليون نسمة وهي بذلك تعد سادس أكبر مدينة في الهند وتعتبر كأحد أهم مدن الهند من حيث التطور والنمور والحداثة.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ