.
الأربعاء 02/12/2020

الوزير الاول الصحراوي بعد لقائه “روس”, الزيارة تندرج في اطار جهود الامم المتحدة لاستئناف المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو.

منذ 5 سنوات في 08/سبتمبر/2015 6

جدد الوزير الاول الصحراوي عبد القادر الطالب عمر ، استعداد جبهة البوليساريو  للتعاون مع الأمم المتحدة  في جهودها الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم للنزاع في الصحراء الغربية، وطالبها بالضغط على المغرب من أجل الانصياع للشرعية الدولية بالاسراع بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير من خلال استفتاء حر، عادل ونزيه ترعاه الامم المتحدة.
الوزير الأول الصحراوي خلال تصريح ادلى به لوسائل الأعلام عقب لقائه المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة , قال أن زيارة السيد “اكريستوفور روس” تندرج في اطار البحث عن مخر ج لحالة الجمود والانسداد التي يعرفها النزاع في الصحراء الغربية, تمهيدا لتقرير مجلس الأمن المرتقب ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين .
واضاف في نفس السياق ان الأمم المتحدة عازمة على مواصلة جهودها من اجل إيجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية, من خلال استئناف المفاوضات بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو .
وكان السيد روس قد أنهي أمس الاثنين زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين التي استغرقت ثلاثة أيام، التقى خلالها أعضاء الوفد الصحراوي المفاوض وبعض المسؤولين في جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ