.
الأربعاء 02/12/2020

اليوم العالمي للاجئين: مفوضية الاتحاد الأوروبي تدعو إلى تكثيف الدعم الإنساني الموجه للاجئين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 22/يونيو/2015 6

أكدت مفوضية الاتحاد الأوروبي للشؤون الإنسانية على ضرورة تكثيف الدعم الإنساني الموجه للاجئين الصحراويين الذين يعانون في ظروف قاسية منذ 40 سنة.
وأبرزت المفوضية في تقرير أعدته بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للاجئي أن اللاجئين الصحراويين ورغم الظروف الصعبة وطول أمد النزاع إلا أنهم يتطلعون إلى تنظيم استفتاء لتقرير المصير يمكنهم من التعبير عن رأيهم.
واستعرض التقرير الجهود التي تبذلها مفوضية الاتحاد الأوروبي والمنظمات غير الحكومية في التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين خاصة بتوفير المواد الغذائية والخضر والفواكه.
ودق التقرير ناقوس الخطر بخصوص ارتفاع معدلات فقر الدم بين اللاجئين الصحراويين فضلا عن الأمراض غير المعدية كالسكري وضغط الدم وسوء التغذية الحاد لدى الأطفال مما يتطلب اهتماما خاصا من المجتمع الدولي.
ودعت المفوضية إلى توفير موارد إضافية لمواجهة أزمة المياه وربط المخيمات بشبكة المياه فضلا عن زيادة الدعم المخصص لميدان الصحة.
وأكد التقرير أن وفد المفوضية بمخيمات اللاجئين لمس من خلال مقابلات مع عدد من الشبان الصحراويين خيبة الأمل التي يعيشها اللاجئون نتيجة الجمود الحالي وعدم التوصل إلى حل للقضية الصحراوية وانعدام فرص العمل.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ