.
الأحد 20/06/2021

إنتخاب خطري ادوه رئيسا للمؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو.

منذ 6 سنوات في 16/ديسمبر/2015 18

انتخب منذ قليل المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو خطري ادوه رئيسا للمؤتمر الذي بدا اشغاله منتصف اليوم الأربعاء , كما انتخب المؤتمر أعضاء رئاسة المؤتمر المتكونة من :
البشير مصطفى السيد ، عبدالله لحبيب ، حمادة سلمى ، منصور عمر ، خيرة بلاهي ، محمد الوالي اعكيك .
وتسلمت رئاسة الندوة تسيير اشغال المؤتمر حيث استعرض رئيس اللجنة خطري ادوه النظام الداخلي للمؤتمر الذي حظى بموافقة اغلبية المؤتمرين.
وسيستمع المؤتمر بعد قليل للتقرير الادبي الذي سيقدمه الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز الذي سيتعرض تقييما حول برنامج العمل الوطني وما تحقق من إنجازات في مختلف المجالات منذ 2011.
افتتحت منذ قليل اشغال المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو مؤتمر الشهيد الخليل سيدامحمد المنعقد تحت شعار: قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة بمشاركة أكثر من 2400 مندوب يمثلون مختلف هياكل جبهة البوليساريو ووفود اجنبية تمثل عديد الدول والأحزاب والمنظمات وجمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي.
وتميزت مراسيم الافتتاح بالاستماع لنشيد جبهة البوليساريو ” انا الرفيق المستحيل” وتولى الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو رفقة مكتب الأمانة الوطنية للجبهة رئاسة المؤتمر.
والقى الرئيس الصحراوي كلمة افتتاح المؤتمر ثم كلمة لوالي ولاية الداخلة الذي عبر عن اعتزاز مواطني الولاية باستضافة هذا الحدث التاريخي الذي يعقد لأول مرة بالولاية، مؤكدا ان الظروف التي مرت منها الولاية نتيجة الفيضانات الاخيرة لم يمنعها من استضافة المؤتمر.
ورحب الوالي بالوفود الأجنبية المشاركة في المؤتمر وعلى راسها الوفد الجزائري .
وقدم رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية التحضيرية للمؤتمر السيد خطري ادوiه عرضا حول عملها الذي امتد لأكثر منذ ثلاثة أشهر.
وخلال كلمته اشاد رئيس اللجنة الوطنية بالحضور الدولي المتميز من خلال مشاركة عديد الوفود من الجزائر وجنوب افريقيا ونيجيريا ودول من اوروبا وامريكا اللاتينية و بلدان عربية كموريتانيا وفلسطين وتونس.
و ستتركز مداولات المؤتمر حول دراسة مجموعة من الوثائق المقدمة من طرف اللجنة التحضيرية بعد التقرير الادبي وهي :
وثيقة الوضع الراهن، وثيقة مشروع برنامج العمل الوطني، مشروع القانون الأساسي لجبهة البوليساريو .
تتم دراسة تلك الوثائق ضمن لجان عمل قبل المصادقة عليها، ثم تشكيل لجنة الانتخابات وبدء انتخاب الامانة الوطنية للبوليساريو انتخاب الامين العام لجبهة البوليساريو الذي هو رئيس الجمهورية بحسب مقتضيات الدستور الصحراوي ويصدر عن المؤتمر بيان ختامي و مجموعة من التوصيات و الرسائل.
للإشارة ينعقد المؤتمر لمدة خمسة ايام ولرئاسة المؤتمر الحق في تمديده مدة 48 ساعة.
للتذكير، فقد عقدت جبهة البوليساريو منذ تأسيسها 13 مؤتمرا، مثلت كلها علامات ومراحل مهمة في مسيرة كفاح الشعب الصحراوي أمام تحديات استقلاله، كان آخرها المؤتمر الثالث عشر الذي عقد ببلدة التفاريتي المحررة ديسمبر 2011 .

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ