.
السبت 05/12/2020

ايكون لابعاد امام مسجد الحسن الثاني من امامة الصلاة دون سبب معلن دور فيما حدث ؟

منذ 5 سنوات في 14/يوليو/2015 8

ساعات قبل وصول محمد السادس لصلاة التراويح بمناسبة ليلة القدر بمسجد الحسن الثاني, يتلقى امام المسجد المذكور ” عمر القزابري” امرا من وزارة الاوقاف والشؤون الدينية يعفيه من امامة الصلاة دون سبب معلن.
وكان “القزابري ” الذي تم تعيينه بظهير ملكي منذ عشر سنوات يؤم الصلاة بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء, ويؤم المصلين يوميا خلال شهر رمضان قبل ان يتم الاستغناء عن خدماته دون سابق انذار.
وكان مسجد الحسن الثاني قد شهد فجر اليوم حالة من الهلع عمت المصلين الذين فروا من المسجد دون انتظار اختتام القران كما كان مقررا.
وكتبت صحيفة “هيس بريس” المغربية تحت عنوان “حالات اغماء وتدافع في حادث غامض بمسجد الحسن الثاني ”

” أصيب 81 شخصا غالبيتهم من النساء بحالة إغماء وبجروح متفاوتة، بسبب التدافع الناجم عن الفوضى التي عمت جناح النساء وجزء من أفواج المصلين الذين كانوا يؤدون صلاة تراويح ليلة القدر، فجر اليوم بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء”
واضافت الصحيفة المذكورة انه “فيما فضلت مصالح الأمن التزام الصمت، ريثما تتوضح الأمور، قال شهود عيان إنهم سمعوا صوت انفجار متبوع بدخان مجهول المصدر، تلته فوضى عارمة وهلع وسط المصلين، الذين قضوا ليلة صلاة التراويح بأكبر مسجد في المغرب , وذكرت نساء كن يؤدين صلاة التراويح للجريدة “كنا نؤدي صلاتنا بكل طمأنينة، قبل أن نسمع انفجارا لم نتبين مصدره، ثم سمعنا صوتا يدعونا إلى الهروب، لتعم الفوضى والتدافع فيما بعد”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ