.
الأحد 20/06/2021

تعزيز الامن في الاراضي المحررة أحد أهم المواضيع المناقشة في لجان المؤتمر

منذ 6 سنوات في 19/ديسمبر/2015 29

شكلت مسألتي تقوية الجيش الشعبي الصحراوي على كافة المستويات و تعزيز الامن في المناطق الصحراوية المحررة أحد أهم المواضيع التي تناولتها اللجان المعينة من طرف المؤتمر الرابع عشر للجبهة الذي يواصل أشغاله لليوم الرابع حسب ما أكده اليوم السبت الناطق الرسمي للمؤتمر.
وأشارمنصور عمر لدى تنشيطه ندوة صحفية ان “مطلب إعطاء قوة أكبر للجيش و الاعتناء به” قد شدد عليه المؤتمرين الشباب الذين يمثلون 52 بالمائة من المشاركين وذلك “لترك الباب مفتوح أمام الكفاح المسلح لفرض الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي”.
وأضاف في ذات السياق ان لجنة برنامج العمل الوطني قد أكدت على “ضرورة تعزيز الامن بالمناطق الصحراوية المحررة وذلك لمكافحة آفة المخدرات التي تسعى المغرب لتعويم المنطقة بها وكذا بذل جهد لتنمية هذه المناطق وذلك لتطوير ظروف معيشة ساكينه من الصحراويين”.
أما فيما يخص أشغال اللجان اي لجان القانون الاساسي وبرنامج العمل الوطني والبيان الختامي والرسائل والتوصيات فأكد الناطق الرسمي ان “كل واحدة منها تناقش على أساس الارضيات التي قدمتها اللجان التحضيرية للمؤتمر” مواضحا ان لجنة القانون الاساسي ناقشت نقاط سيقع الحسم فيها في اللجان والا سيفصل فيها المؤتمرين بالتصويت المباشر”.
ومن بين هذه النقاط حسب نفس المتحدث هناك مسألة طريقة انتخاب الامين العام من طرف المؤتمر او من ضمن الامانة والامانة تنتخب الامين العام.
كما تحدث الناطق الرسمكي عن مكان مركزية الفروع والتي هي المؤسسة المكلفة بالتوجيه والتغيير في قيادة الجبهة حيث أصبحت كما قال ايضا أمام خيارين: “إما ان تبقى في مكانها وتعطى لها صلاحيات اقوى وإما ان تضم ضمن مكتب الامين العام ويعطى لها بالتالي قوة اكثر في التنظيم السياسيي”.
أما الخيار الثاني فهو كيفية انتخاب أعضاء الامانة سواء بالاغلبية البسيطة او اللجوء الى دورة ثانية اذا لم يحصل النصاب حسبما أشار اليه الناطق الرسمي.
أما فيما يخص لجنة البرنامج الوطني فاكد انه “من غير المنتظر ان تطرأ عليه تعديلات كبيرة” لانه كما قال قد تم التوفيق بين الكثير من الاراء.
وتناولت اللجان أيضا حسب ذات المصدر النقاط المتعلقة بالشباب الانتفاضة العلاقات الدبلوماسية والخارجية الصحراوية و الدفاع عن الثرواة الطبيعية والسياسة الاجتماعية .
وستتم المصادقة على تقارير هذه اللجان الثلاثة من طرف المؤتمرين غدا الاحد كما سيتم تعيين أعضاء اللجنة الانتخابية.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ