.
الجمعة 04/12/2020

تقرير دولي يدعو إلى دعم بعثة المينورسو لتجسيد مهمتها الرئيسية المتمثلة في تنظيم استفتاء لتقرير المصير

منذ 5 سنوات في 08/يوليو/2015 8

دعا تقرير بعثة الأممية الاشتراكية التي زارت الأراضي المحتلة ومخيمات اللاجئين الصحراويين ماي الماضي المجتمع الدولي الى دعم مهمة بعثة المينورسو الأساسية والمتمثلة في تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية.
وشدد التقرير الذي صادق عليه مجلس الأممية الاشتراكية في اجتماعه المنعقد بنيويورك في الفترة من 05 إلى 07 يوليو الجاري على أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الأفريقي، داعيا الى جعل الاتحاد الإفريقي شريكا أساسيا في البحث عن حل للنزاع في الصحراء الغربية .
وطالب التقرير الاممية الاشتراكية أن تبرهن على التزامها تجاه الصحراء الغربية من خلال التوجه الى السلطات المختصة في الامم المتحدة وهيئاتها بهدف التعبير عن ارائها فيما يخص القضية الصحراوية.
حضر أشغال مجلس الأممية الاشتراكية وفد صحراوي يقوده محمد سيداتي الوزير المكلف بأوروبا حيث أشاد بالجهود التي تقوم به الأممية الاشتراكية من اجل استكمال مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية .
وكانت الأممية الاشتراكية قد أرسلت بعثة إلى الصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين الصحراويين بهدف المساعدة على تعزيز البحث عن حل للقضية الصحراوية ومناقشة الأوضاع مع الفاعلين بالمنطقة.
للإشارة انضمت جبهة البوليساريو رسميا سنة 2008 إلى الأممية الاشتراكية كعضو مراقب حيث تمكنت من حضور كافة اجتماعات المنظمة التي تضم في عضويتها عشرات الأحزاب والمنظمات عبر العالم .

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ