.
السبت 05/12/2020

حزب العمال الاسترالي يتبنى قرارا يدعو الأمم المتحدة إلى الإسراع في تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية

منذ 5 سنوات في 26/يوليو/2015 6

صادق مؤتمر حزب العمال الأسترالي المنعقد بمدينة ملبورن الأسترالية ما بين 24-26 يوليوز 2015 على توصية هامة حول القضية الصحراوية جاء فيها ان المؤتمر يدعم بشدة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ويدعو الامم المتحدة الى الإسراع بتنظيم استفتاء تقرير المصير الذي طال انتظاره وناشد المؤتمر الحكومة الأسترالية لتقديم كل المساعدات اللازمة إلى الأمم المتحدة في جهودها الرامية إلى تنظيم استفتاء حر ونزيه في الصحراء الغربية.
وأعرب مؤتمر حزب العمال الأسترالي عن قلقه العميق بخصوص وضعية حقوق الانسان في المناطق المحتلة والتي تطرقت لها التقارير الواردة عن انتهاكات حقوق الإنسان في الصحراء الغربية، بما في ذلك هيومن رايتس ووتش، والقرار الأخير للجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب. وفي هذا الصدد ناشد المؤتمر الامم المتحدة على ان تعهد لبعثتها في الصحراء الغربية مراقبة واحترام حقوق الإنسان كما دعا المجتمع الدولي لوضع وتنفيذ تدابير مستقلة وذات مصداقية لضمان الاحترام الكامل لحقوق الإنسان.
وفي ما يتعلق بموضوع الثروات الطبيعية فان المؤتمر طالب الامم المتحدة بالتأكد من أن أي استخدام للثروات الطبيعية بالصحراء الغربية يكون وفقا لرغبات الشعب الصحراوي وضمان ان ينتفع منها.
و ناشد المؤتمر الحكومة الأسترالية الى ربط علاقات و حوار ملائم مع ممثلي جبهة البوليساريو الممثل المعترف به دوليا لسكان الصحراء الغربية.
وقد حضر المؤتمر وفد صحراوي يقوده ممثل الجبهة بأستراليا حيث اجرى عدة لقاءات على هامش المؤتمر مع الوفود المشاركة تطرقت الى اخر تطورات القضية الصحراوية.
وانتهز الممثل الصحراوي الفرصة ليعرب لقيادة حزب العمال الأسترالي عن شكر و امتنان الشعب الصحراوي للتضامن و الدعم الذي ما فتيء يعبر عنه حزب العمال الأسترالي اتجاه القضية الصحراوية.

0
error: المحتوى محمي من النسخ