.
الخميس 26/11/2020

دول ومنظمات تطالب بنشر تقرير بعثة مفوضية حقوق الانسان حول زيارتها للأراضي الصحراوية المحتلة

منذ 5 سنوات في 15/يونيو/2015 7

طالبت دول ومنظمات حقوقية الاثنين مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان بنشر نتائج زيارة بعثتها التي زارت الأراضي الصحراوية المحتلة بداية شهر ابريل الماضي.
ودعت ناميبيا خلال افتتاح الدورة ال29 لمجلس حقوق الانسان بجنيف الى نشر نتائج الزيارة والكشف عن تفاصيل الأوضاع في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وعبرت الجزائر عن قلقها إزاء الوضع في الصحراء الغربية، داعية إلى المساءلة عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تجري في الأراضي المحتلة.
من جهتها دعت رابطة الحقوقيين الأمريكية إلى ضمان احترام الحريات والحقوق الأساسية للشعب الصحراوي والكشف عن النتائج التي توصلت اليها بعثة المفوضية.
ولفت المنظمة الدولية للشباب والطلبة لحقوق الإنسان الانتباه إلى أوضاع حقوق الانسان بالصحراء الغربية المدرجة ضمن اعمال لجنة تصفية الاستعمار.
ودعت المنظمة الى نشر تقرير بعثة المفوضية حتى يتمكن مجلس حقوق الانسان من الاطلاع على واقع حقوق الانسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وكانت جبهة البوليساريو قد دعت نهاية ماي الماضي الى إعداد تقرير حول ما وقفت عليه بعثتها التقنية على الأرض من انتهاكات لحقوق الإنسان، خاصة تلك المتعلقة منها بالانتهاكات التي تقوم بها الشرطة المغربية ضد الصحراويين وتقديم توضيحات في الموضوع لتجنب وقوع أي لبس في المستقبل.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ