.
الأربعاء 02/12/2020

رئيس الحزب الحاكم في نيجيريا يؤكد وقوف بلاده الى جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال

منذ 5 سنوات في 22/يوليو/2015 6

اكد السيد جون اوديكي أوييكون رئيس الحزب الحاكم في نيجيريا أن وقوف أبوجا الى “جانب كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية و الاستقلال، يعد استمرارا لتقاليد وتاريخ نيجيريا في دعم كل قضايا التحرر في افريقيا، حسب ما افاد به مصدر من السفارة الصحراوية بابوجا.

وأعرب المسؤول النيجيري أثناء استقباله للسيد أبي بشرايا البشير السفير الصحراوي بنيجيريا الذي ادى له زيارة مجاملة اليوم الأربعاء بأبوجا، عن “تطلع الحزب النيجيري الى تعميق العلاقات الثنائية بين الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وحزب مؤتمر كل التقدميين النيجيري”، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، وبعد أن تقدم بعرض لمضيفه عن آخر تطورات نزاع تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية، أشاد السفير الصحراوي في ابوجا، بالدور المتنامي والكبير الذي بات يلعبه الاتحاد الافريقي في تسريع التسوية وضمان احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، مركزا على “الدعم الدائم والجوهري الذي ما فتئت تقدمه نيجيريا لكفاح الشعب الصحراوي منذ الثمانينات الى اليوم”.

كما تقدم السفير الصحراوي بالتهاني للزعيم الحزبي النيجيري على الفوز العريض لحزبه في الانتخابات العامة الأخيرة التي جرت ابريل الفارط وعلى الأجواء الديمقراطية والسلمية التي طبعت كل مراحل المسار الانتخابي.
المصدر : وكالة الانباء الصحراوية

0

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ