.
الخميس 03/12/2020

شبكة إخبارية: النضال الطويل لشعب جنوب افريقيا يبعث الامل لدى الشعب الصحراوي

منذ 6 سنوات في 01/يونيو/2015 5

اكدت شبكة أخبار إفريقيا الجنوب افريقية ان النضال الطويل الذي خاضه شعب جنوب افريقيا للتحرر من نظام الابارتايد، يبعث الامل لدى الشعب الصحراوي لمواصلة نضله لاسترجاع حقوقه المشروعة.
وأجرت الشبكة مقابلات مع مواطنين صحراويين من مخيمات اللاجئين والأراضي المحتلة أكدوا ان تجربة الزعيم الافريقي نيلسون مانديلا وصموده في وجه نظام الابارتايد، نقشت في ذاكرة الشعب الصحراوي وأصبحت مصدر إلهام وتعبير عن الامل في ان يتجسد حلم الشعب الصحراوي في الاستقلال والحرية.
وسلطت الشبكة الضوء على الاعمال الاجرامية التي يرتكبها النظام المغربي ضد الصحراويين مبرزة شهادات حية عن واقع الصحراويين تحت الاحتلال.
وأكدت الشبكة ان أكثر من 1000 مواطن صحراوي فقدوا نتيجة الاحتلال المغربي ولم تكتشف الحقيقة الا سنة 1990 حين وقف المجتمع الدولي على القضية.
ويؤكد عبد السلام عمر رئيس افابراديسا، انه من العار ان تظل المينورسو البعثة الوحيدة في العالم التي لا تتمتع بصلاحية مراقبة حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
وسرد عدد من الصحراويين قصص عن تعرض عائلاتهم للتعذيب الجسدي والنفسي مبرزين ان الشعب الصحراوي تعرض لأبشع انتهاكات حقوق الانسان.
وعبرت الشهادات عن الامل خاصة مع فتح القضاء الاسباني ملف جرائم الحرب في الصحراء الغربية في رؤية العدالة تتحقق ويحاسب النظام المغربي على ما ارتكبه من جرائم ضد الصحراويين.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ