.
الخميس 17/06/2021

صمود الشعب الصحراوي في وجه التعتيم والتجاهل وتحالف المصالح ضد قضيته مدعاة للإعجاب

منذ 6 سنوات في 25/أكتوبر/2015 25

اكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري , محمد العربي ولد خليفة, اليوم الأحد بالجزائر أن صمود الشعب الصحراوي “في وجه التعتيم والتجاهل وتحالف المصالح ضد قضيته مدعاة للإعجاب”, مؤكدا في نفس الوقت “استمرار الجزائر في دعمها اللامشروط للشعب الصحراوي وفاءا للمبادئ الثابتة لسياستها الخارجية”.
وخلال استقباله نائب رئيس برلمان عموم افريقيا, اسويلمة بيروك, أشاد ولد خليفة بنضال الشعب الصحراوي و كفاحه من أجل حقه في تقرير المصير.
وخلال المحادثات, “جدد رئيس المجلس الإشادة بنضال الشعب الصحراوي وكفاحه النظيف من أجل نيل حقوقه غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير”.
من جهتها, انتهزت السيدة القايد فرصة هذا اللقاء لتقدم عرضا موجزا عن آخر تطورات القضية الصحراوية “ولا سيما بعد المكاسب التي تحققت بعد اعتراف بعض الدول الاسكندنافية بحق الشعب الصحراوي”.
كما قدمت بالمناسبة عرضا عن مجريات الدورة العادية الأخيرة للبرلمان الافريقي الذي دعا في ختام جلساته العامة إلى دعم جهود الاتحاد الافريقي, من خلال مبعوثه الخاص إلى الصحراء الغربية, “من أجل التوصل إلى حل يعزز السلم والأمن في القارة وتصفية آخر استعمار في القارة الافريقية, إلى جانب المطالبة بتفعيل قرار مجلس السلم والأمن الافريقي حول الصحراء الغربية”.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ