.
الثلاثاء 01/12/2020

فرنس بريس : حزب العمال البريطاني يستعد لتولي جيريمي كوربن رئاسته

منذ 5 سنوات في 06/سبتمبر/2015 6

يستعد جيريمي كوربن الذي يتمتع بشعبية كبيرة لدى انصار العماليين لتولي رئاسة حزب العمال ليصبح بذلك القيادي الأكثر إثارة للمفاجأة في تاريخ هذا الحزب البريطاني حسبما أفادت وكالة الانباء الفرنسية اليوم الاحد.
ويملك اعضاء الحزب ومناصروه حتى الخميس للاختيار بين مخضرم الجناح اليساري ومنافسيه الثلاثة قبل صدور النتائج السبت.
لكن في استطلاعات الراي النادرة والأصداء الوافدة من القاعدة يبدو فوز كوربن شبه محتم.
وفيما اشارت الاستطلاعات في البداية الى أفضلية المرشحين الثلاثة الاخرين اندي بورنام وايفيت كوبر وليز كيندال، الذين يشكلون موضع توافق في يسار الوسط، تمكنت شعبية كوربين من تجاوزهم جميعا.
هذا النائب المخضرم عن ايلينغتن نورث منذ 1983 ليس خطيبا مفوها ولا قياديا يتمتع بجاذبية، بل انه على العكس رجل متكتم يتنقل على دراجة هوائية ويزرع بنفسه حديقة منزله في احد احياء شمال لندن.
وقد شكل صعوده المفاجأة بسبب موقعه السياسي.
فقد استجاب عشرات الالاف من المناصرين الجدد والسابقين الذين خاب املهم من حزب العمال، الى النداء وجذبتهم شخصية كوربن “الصادقة”.
يعد “جريمي كوربين” من أبرز السياسيين في بريطانيا دفاعا عن كفاح الشعب الصحراوي, حيث ساهم في التعريف بالقضية الصحراوية داخل وخارج المملكة المتحدة, وقاد اول وفد برلماني بريطاني يزور الأراضي الصحراوية المحتلة.
ويمثل انتخاب عضو مجلس العموم البريطاني نصرا كبيرا للقضية الصحراوية, حيث يقوم حاليا عدد من النشطاء البريطانيين بحملة لصالح فوزه برئاسة الحزب, باعتباره مناضلا من اجل القضايا العادلة في العالم ومدافعا عن حقوق العمال في بريطانيا.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ