.
الأثنين 30/11/2020

في بيان شديد اللهجة : تجاهل مجلس الامن الدولي لقرار مجلس السلم والامن الافريقي لا يعكس روح الشراكة الاستراتيجية بينهما

منذ 6 سنوات في 01/مايو/2015 4
عبر مجلس السلم والامن للاتحاد الافريقي عن اسفه الشديد لعدم استجابة مجلس الامن الدولي لطلبه بتمكين مبعوثه الخاص بشان الصحراء الغربية  الرئيس الموزمبيقي السابق جواكيم شيصانو من تبليع اعضاء مجلس الامن موقف الاتحاد الافريقي من قضية الصحراء الغربية المنبثق عن اجتماع مجلس السلم والامن للاتحاد الافريقي بتاريخ 72 مارس 2015.
وفي بيان صدر عقب اجتماعه امس الخميس 30 مارس 2014 , نشر  في موقعه على  الانترنيت, اكد مجلس السلم والامن  للاتحاد الافريقي ان موقف مجلس الامن الدولي  لا يعكس روح الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الافريقي والامم المتحدة و بشكل خاص بين مجلس السلم والامن  للاتحاد الافريقي ومجلس الامن للامم المتحدة, والتي يجب ان تنطبق على جميع قضايا  السلم والامن بالقارة الافريقية بما في ذلك قضية الصحراء الغربية.
وأعرب المجلس بأن تسوية نزاع الصحراء الغربية،قد توقف لأكثر من أربعة عقود، على الرغم من الجهود  الاممية المبذولة, وان  التنفيذ الفعال لقرارات مجلس الأمن تتطلب على حد سواء زيادة الالتزام الدولي, وشراكة وثيقة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة. 
 وأكد التزام الاتحاد الافريقي بمواصلة العمل من أجل تسوية مبكرة لنزاع الصحراء الغربية على أساس الشرعية الدولية والقرارات ذات الصلة الصادرة عن منظمة الوحدة الأفريقية / الاتحاد الأفريقي، والعمل عن كثب مع الأمم المتحدة وحشد كل الدعم للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة .
وأعرب المجلس في الاخير  عن تقديره العميق للأعضاء  الممثلين لافريقيا بمجلس الأمن  الدولي على ما بذلوه من جهود لتسهيل التفاعل بين مجلس الأمن ومبعوث الاتحاد الافريقي الخاص، مؤكدا على ان الاتحاد الافريقي ملتزم  مواصلة تعزيز موقف أفريقيا بشأن مسألة الصحراء الغربية.
.
0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ