.
الجمعة 16/04/2021

“قناة العربية” تزعج المغرب, بوضعه في حجمه الحقيقي ضمن حلقة من برنامجها الشهير “the voice  “.

منذ 5 سنوات في 18/أكتوبر/2015 15

في الوقت الذي تتعالى فيه أصوات من داخل دوائر المخزن تطالب المغاربة بمقاطعة “الواتساب” لاعتماده لعلم الدولة الصحراوية, ينشر برنامج المسابقات الشهير والمعروف “the voice”، الذي تبثه قناة العربية, خريطة المغرب مفصولة عن الصحراء الغربية .
والواقع ان ادماج الصحراء الغربية في خريطة المغرب, او اطلاق اسم “الصحراء المغربية” عليها, اصبح يزعج حلفاء الرباط في الخليج العربي بشكل خاص, على اعتبار ان الصحراء الغربية المستعمرة الاسبانية سابقا التي احتلها المغرب سنة 1975, مدرجة لدى الامم المتحدة ولجنتها الرابعة ضمن المناطق التي لم تتم تصفية الاستعمار منها بعد, وبالتالي فليس هناك اية دولة تستطيع ان تعترف للمغرب بالسيادة عليها, بحيث يبقى تطبيق مبدأ تقر ير المصير من خلال استفتاء عادل ونزيه تشرف عليه الامم المتحدة يقرر من خلاله شعب الصحراء الغربية مصيره بنفسه هو السبيل الامثل لحل يحترم القانون الدولي.
هذا المعطى القانوني يضع وسائط اعلامية من حجم العربية والجزيرة وغيرهما في موقف لا تحسد عليه امام ما يتطلبه الحد الادنى من الالتزام بالموضوعية والحياد, للمحافظة على شعبيتها وما يقتضيه الحذر من اثارة غضب المغرب باعتباره الحديقة الخلفية لحكام دول الخليج .
انزعاج الرباط من موقف “قناة العربية” الجديد, عبرت عنه فئة معروفة بصخبها على مواقع التواصل الاجتماعي, حين لوحت هي الاخرى بايعاز او بدونه بمقاطعة برنامج “the voice”, الذي نال اعجاب اكثر من 7 ملايين متابع على الفيسبوك , ناهيك عن متابعيه على القناة العربية نفسها.
وتدور فكرة برنامج “the voice” ، على اختيار اربعة وتسعون شخصا يجيدون الغناء، ويتم تنظيم المتسابقين فى مجموعات لكل مجموعة حكم يقوم على تدريبها، وتحميسها للفوز باللقب، ويذكر ان برنامج “ذا فويس” بدا فى عام 2012 على اول موسم له، وكانت النسخة الاجنبية من البرنامج قد اطلقت فى عام 2011 .

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ