.
الأثنين 30/11/2020

قناة روسيا اليوم تبحث تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على المساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين الصحراويين

منذ 5 سنوات في 10/أغسطس/2015 7

أكدت قناة روسيا اليوم ان اللاجئين الصحراويين يواجهون أوضاعا صعبة نتيجة تقلص المساعدات الإنسانية المقدمة من طرف الدول المانحة نتيجة الأزمة الاقتصادية وتفاقم أزمة اللاجئين في العالم.
وبثت القناة ضمن شرتها الرئيسية ليوم الجمعة تحقيقا صحفيا أجرته مراسلتها الى مخيمات اللاجئين الصحراويين يبرز الوضع الإنساني الصعب للاجئين الصحراويين والذي يتطلب تدخلا عاجل .
واستعرضت القناة أراء مجموعة من اللاجئين والمسؤليين الصحراويين الذين أكدوا ان الوضع صعب للغاية وسيزيد من معاناة الشعب الصحراوي التي امتدت لاكثر من أربعة عقود
وحذر رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يحي بوحبيني الأحد بالجزائر العاصمة من تداعيات تدهور الوضع الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين “لاسيما في ظل تقليص حجم المساعدات الإنسانية الدولية”, واصفا الوضع ب”الخطير” و “المقلق”.
وأوضح السيد بوحبيني خلال ندوة صحفية نشطها رفقة نظيرته الجزائرية سعيدة بن حبيلس أن “تداعيات تدهور الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراوي تثير الكثير من المخاوف”, مشددا على أن الوضع في المخيمات “خطير” و “مقلق”.
وأمام هذا الوضع الذي وصفه ب “الكارثي”, أشار ذات المتحدث إلى التأثيرات السلبية المتوقع تسجيلها عقب القرار الذي اتخده برنامج الغداء العالمي التابع للأمم المتحدة و القاضي بتقليص الحصص الغذائية الموجه للاجئين الصحراوين بسسب نقص التمويل.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ