.
الأحد 20/06/2021

كيم بولدوك: بعثة المينورسو انشئت لتنظيم استفتاء تقرير المصير ويحذونا الامل لتحقيق حل سريع للقضية الصحراوية

منذ 6 سنوات في 16/ديسمبر/2015 47

جددت الممثلة الخاصة للامين العام الى الصحراء الغربية السيدة “كيم بولدوك” التأكيد ان بعثة المينورسو أنشئت من اجل تنظيم الاستفتاء في تقرير المصير.
وتأسفت المسؤولة الأممية في مقابلة مع اذاعة الأمم المتحدة لعدم التمكن حتى الان من تحقيق ذلك الهدف بسبب الخلافات لكن لا يزال يحدونا الأمل في أن تمضي العملية السياسية قدما.
وأكدت المسؤولة الأممية انها قدمت منذ أيام احاطة لمجلس الامن حول عمل بعثة المينورسو النتائج المخصصة على الميدان.
ولفتت كيم بولدوك الانتباه الى ان المينورسو هي واحدة من أقدم بعثات حفظ السلام في الأمم المتحدة، وتستمر في عملها الى غاية تحقيق التسوية النهائية ، و تعمل على رصد وقف إطلاق النار، والقيام بنشاطات عديدة بما فيها إزالة الألغام، وحماية الأرواح وبناء الثقة بدعم من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
وابرزت المسؤولة الأممية ان مجلس الامن يمنح المينورسو تفويضها. ونحن نتبع تعليمات وتوجيهات مجلس الأمن.
وأوضحت رئيسة المينورسو إن الوضع معقد بشكل خاص، حيث أثار تساؤلات ومشاغل عديدة. وأعتقد أنه من المهم أولا أن نعترف بالدور الذي لعبته المينورسو خلال سنوات عديدة، وهو دور غير معروف في الغالب. وإن استعطت القول بشكل مختصر، مينورسو هي بعثة صغيرة جدا، تمتد نشاطاتها على مساحة هائلة، وهي الصحراء الغربية. إذا، ظروف العمل شاقة جدا.
وابرزت كيم بولدوك ان المينورسو تشعر بقلق متزايد حيال دعم المسار السياسي الذي يقوده المبعوث الخاص. ونحن في الميدان لدينا العنصران، المدني والعسكري، ونقوم بنشاطات حفظ السلام التقليدية. ولكن مجددا نحتاج لتقدم في هذا الملف، لذلك نقوم بكل ما في وسعنا لضمان أن نسجل للأمين العام بعض التقدم.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ