.
الخميس 26/11/2020

ما الذي يحمل الكتاب الجديد الذي دفع ملك المغرب ثلاثة ملايين يورو لمنع صدوره ؟

منذ 5 سنوات في 27/أغسطس/2015 5

افاد موقع راديو RTL ان الصحفيين الفرنسيين  Éric Laurent و  Catherine Graciet قد تم اعتقالهما اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس على خلفية محاولة ابتزازهما لملك المغرب بمطالبته بتقديم ثلاثة ملايين يورو مقابل عدم اصدار كتابهما الجديد الذي يتضمن معلومات تضر بسمعته.
نفس المصدر قال ان الصحفيين الفرنسيين كانا قد ” اتصلا بالقصر الملكي ليخبرانه بانهما على وشك اصدار كتاب جديد عن الملك سيكون اشد وقعا عليه من كتابهم السابق ” الملك المفترس” وطالبا بثلاثة ملايين يورو لمنع صدوره.
القصر بعد ان تاكد من خطورة المعلومات التي ستنشر, ابدى استعداده لتقديم المبلغ المحدد الا انه ابلغ المخابرات الفرنسية بالتفاصيل للدخول على خط تنسيقاته مع ضحاياه, ليتم القاء القبض على الصحفيين الفرنسيين بعد ذلك وهما في حالة تلبس.
السيناريو هنا لا يهم فقد يكون مفبركا على اعتبار ان المخابرات الفرنسية دخلت على الخط بعد انتهاء جزئه الاول الذي لا يستبعد ان تكون المخابرات المغربية بعد ان علمت بقرب صدور الكتاب الجديد سارعت الى اغراء الصحفيين الفرنسيين بالمال واستدراجهما الى حبائلها.
ولكن المهم في آخر المطاف هو هل سيؤدي سجن الصحفيين الفرنسيين الى طمس المعلومات الخطيرة التي قدم القصر ثلاثة ملايين يورو وهو مبلغ خيالي لحجبها, ثم ما طبيعة تلك المعلومات الخطيرة هل تتعلق بافشاء سر من من اسرار الملك اكثر خطورة مما جاء في كتاب “الملك المفترس ” ام تتعلق بسر من اسرار ما يسميه المخزن بقضيه المغرب الاولى ؟

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ