.
الأربعاء 02/12/2020

مجلس حقوق الانسان الاممي يتسلم تقريرا حول تطورات الوضع في الأرض المحتلة

منذ 5 سنوات في 10/يونيو/2015 7

وزعت الأمم المتحدة تقريرا أعدته رابطة جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان, حول الوضع الميداني في الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
وأبرزت الأمم المتحدة ان التقرير الذي تسلمت, عمم على أعضاء مجلس حقوق الانسان وفقا للقرار 1996/31 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي, باعتباره وثيقة من وثائق الدورة ال29 لمجلس حقوق الانسان التي ستنطلق الثلاثاء المقبل بجنيف.
وسجل التقرير – حصل موقع صمود على نسخة منه – استمرار النظام المغربي في منع المظاهرات السلمية في الصحراء الغربية خاصة المظاهرات المنظمة من طرف تنسيقية الجمعيات الصحراوية المدافعة عن حقوق الانسان.
واكد التقرير انه خلال الأشهر الأخيرة تدخلت قوات الامن المغربية لقمع عدد كبير من المظاهرات, التي نظمت للمطالبة بحق تقرير المصير , والتنديد بنهب الثروات الطبيعة للصحراء الغربية.
وابرز التقرير ان النظام المغربي كان محل اختبار, لإظهار وعوده لكنه فشل, وواصل سياسته القمعية ضد الصحراويين.
واكد التقرير ان منظمات حقوق الانسان توصلت بعديد الشهادات التي تؤكد تعرض أصحابها للتعذيب وسوء المعاملة على يد قوات الامن المغربية.
وذكرت المنظمات الحقوقية في تقريرها ان النظام المغربي حول مدن الصحراء الغربية منذ سنة 1975، الى سجون سرية, حيث تعرض العشرات للخطف والاعتقال والتنكيل.
وخلص التقرير الى التأكيد على مسؤولية الأمم المتحدة في فرض احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية, بصفتها اقليما لازال ينتظر استكمال مسار تصفية الاستعمار.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ