.
الخميس 26/11/2020

مع تراجع دورها السياسي والاعلامي سفارة المغرب بنواكشوط تستنجد بوسطاء اعلاميين موريتانيين

منذ 5 سنوات في 01/أغسطس/2015 6

افادت مصادر إعلامية مطلعة لوكالة الانباء الموريتانية المستقلة, أن سفارة المغرب في موريتانيا استنجدت بوسطاء إعلاميين لحمل المواقع الإلكترونية الأكثر انتشارا على تغطية فعاليات الحفل  الذي أقامته بمناسبة عيد العرش, وغابت عنه وزيرة الخارجية التي اكتفت بإرسال المندوبة المكلفة بالموريتانيين في الخارج. 
السفارة المغربية اشتكت لمقربين إعلاميين منها, مما وصفته بالحصار الاعلامي الذي تفرضه  بعض المواقع على أنشطتها, واهتمامها فقط بمشاكل تأشيرة الدخول إلى المغرب.
ووفقا لنفس المصادر فإن السفارة تشعر بتراجع نفوذها إعلاميا وسياسيا في موريتانيا لصالح سفارات غربية وعربية، مشيرة الى ضغوطات مارسها بعض مستشاري القصر على الصحفيين المحسوبيين عليها، دفعتهم إلى التخلى عنها تحت إكراهات المصالح.
وقالت مصادر إعلامية مطلعة ان السفارة المغربية لاتشعر بتراجع دورها إعلاميا فحسب بل تشعر بشكل أكثر بمراررة تراجع دورها السياسى والاعلامي بسبب فتور العلاقات الرسمية الموريتانية المغربية، وهو ما انعكس سلبا على دور السفارة التى أصبحت خارج اللعبة السياسية في البلد وتكتفى بمتابعة تحركات السفير الأمريكى ولقاءاته مع الأطراف السياسية المختلفة في البلد.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ