.
الثلاثاء 01/12/2020

منظمة ” فرونت لاين ديفندرز” قلقة من تزايد القيود على الحق في حرية تكوين الجمعيات في المغرب .

منذ 5 سنوات في 03/يوليو/2015 6

عبرت منظمة ” فرونت لاين ديفندرز” لحماية المدافعين عن حقوق الانسان, في بيان حصل موقع صمود على نسخة منه, عن قلقها من ازدياد حالات استهداف المدافعين عن حقوق الانسان ومنظماتهم بالمغرب, معتبرة توقيف فترة تدريب كانت الجمعية المغربية للصحافة الاستقصائية قد استكملت شروط انطلاقتها, بتاطير من الصحفي على انوزلا بتاريخ 27 يونيو 2015 , جزء ا من سلسلة قيود غير قانونية ضد أنشطة المنظمات غير الحكومية من قبل السلطات المغربية.
واعادت التذكير بأن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان سبق لها ان تلقت 86 حظرا لأنشطتها منذ يوليو 2014، بالإضافة إلى 26 مرة تم خلالها رفض أو إعاقة تسليم إيصالات التسجيل لفروعها, كما تلقت خطابا رسميا تحذيريا من وزارة الداخلية المغربية، تهددها بإجراء قانوني إذا ما استمرت في استضافة الفعاليات الداعمة لحرية الصحافة.
البيان نبه الى اودياد حالات استهداف المدافعين عن حقوق الإنسان ومنظماتهم في المغرب, بفرض قيود على ممارسة الحق في حرية تكوين الجمعيات وحرية التجمع السلمي، بما في ذلك فرض حظر على الاعتصامات والمظاهرات والمؤتمرات والتدريب والاجتماعات الخاصة.
البيان اكد في الاخير قلق منظمة “فرونت لاين ديفندرز” إزاء الإنهاء القسري للفعّالية التدريبية التي نظَّمتها الجمعية المغربية للصحافة الإستقصائية، وإزاء القيود المتزايدة على الحق في حرية تكوين الجمعيات في المغرب.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ