.
الثلاثاء 01/12/2020

من استوكهولم الى اوسلو : تظاهرات ثقافية للتحسيس بنضال الشعب الصحراوي  

منذ 5 سنوات في 08/أغسطس/2015 5

تشهد عدة مدن من النرويج والسويد منذ ايام تظاهرات ثقافيةللتحسيس بالقضية الصحراوية بمناسبة مرور اربعة عقود على الغزو المغربي للصحراء الغربية.

بالعاصمة السويدية افتتح يوم  معرض للصور الفتوغرافية يتناول مراحل من كفاح الشعب الصحراوي والاوضاع في الارض الارضي الصحراوية المحتلة.

ويهدف المعرض الذي ينظمه الصحفي “كيم نايلورس” خلال الفترة من 31 جويلية الى 12 اوت 2015 الى لفت الانتباه حول القضية الصحراوية وتحسيس المجتمع السويدي بمحنة الشعب الصحراوي المتواصلة منذ اربعين سنة.

وفي نفس الإطار سينشط الصحفي السويدي ” ارتو فالتونين” غدا الاحد محاضرة حول تاريخ النزاع في الصحراء الغربية.

وأبرز المحاضر في بيان ان الهدف من المحاضرة تعميق النقاش حول القضية الصحراوية وابراز النضال السلمي الذي يخوضه الشعب الصحراوي لاسترجاع حقوقه وما يتطلب ذلك من دعم وتأييد على مستوى السويد.

وبالنرويج اقيم معرض للصور متبوع بنقاش حول القضية الصحراوية نظمته الجمعية النرويجية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالإشراك مع منظمات نرويجية على هامش المخيم الصفي للشباب المقام بجزيرة اوتويا.

واستقطبت الخيمة التي نصبت بساحة المخيم الزوار يتقدمهم زعيم حزب العمال النرويجي المعارض، يوناس ستورا الذي زار  المعرض الصحراوي يوم امس الجمعة واستمع الى عرض حول تطورات القضية الصحراوية.

كما تم  عرض الفيلم الوثائقي “الحياة تنتظر: الاستفتاء والمقاومة في الصحراء الغربية” للمخرجة البرازيلية يارة لي.

وبهذه المناسبة عبر الشباب الاشتراكي النرويجي عن دعمه القوي لنضال الشعب الصحراوي داعيا الى حملة لتحرير الصحراء الغربية من المحتل المغربي.

 

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ