.
الجمعة 04/12/2020

ناميبيا وليسوتو تدعوان الى الوحدة والتضامن لتحرير الصحراء الغربية من الاستعمار

منذ 5 سنوات في 15/يونيو/2015 6

دعا الرئيس الناميبي السيد هاكي كنكوب الافارقة الى الوحدة والتضامن لتحرير الصحراء الغربية من الاستعمار المغربي.
وجدد الرئيس الناميبي في كلمة القاها امام قمة الاتحاد الافريقي ال25 بجنوب افريقيا-حصل موقع صمود على نسخة منها-التزام بلاده الثابت بدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية.
بدوره أكد الوزير الاول لمملكة ليسوتو ” باكبليتا موسيسيلي” ان القارة الافريقية لم تتحرر بعد مادام الشعب الصحراوي لازال يقبع تحت الاستعمار.
وجدد موسيسيلي دعم بلاده لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية.
وكان الوزير الأول الصحراوي عبد القادر الطالب عمر الذي يمثل الرئيس الصحراوي في أشغال القمة أكد على أن المرأة الصحراوية ساهمت وتساهم بشكل كبير في عملية استكمال التحرير وقد استطاعت انتزاع احترامها وتقديرها من الجميع بفضل مساهمتها القوية في الكفاح من أجل التحرير والبناء والتنمية.
من جهته أكد الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال أن الصحراء الغربية لا تزال تعاني من “ويلات استعمار من عصر ولى” مشيرا إلى أن التعجيل بمسار تصفية الاستعمار من هذا الإقليم يتم من خلال مضافرة الجهود.
و صرح السيد سلال إني “أشير في الأخير إلى آخر حالة تصفية استعمار في إفريقيا المتمثلة في إقليم الصحراء الغربية الذي لا يزال يعاني من ويلات استعمار من عصر ولى, و على الرغم من الجهود التي تبدلها منظمتنا إلا أن تصفية الاستعمار من قارتنا لا تزال غير مكتملة”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجداتمواقف

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ