.
الخميس 04/03/2021

وزارة الداخلية الصحراوية : تضرر اكثر من 4400 مسكن بكافة الولايات الصحراوية نتيجة الامطار الغزيرة

منذ 5 سنوات في 22/أكتوبر/2015 11

خلفت موجة الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة خلال اليومين المنصرمين خسائر مادية “معتبرة” بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
و أوضح وزير الداخلية الصحراوي حمه سلامة في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية بأن عدد المنازل المتضررة من هذه الأمطار الغزيرة التي بلغت كمياتها حوالي 45 ملم يفوق4.400 وحدة من بينها 2.000 وحدة بمخيم الداخلة لوحدها وحوالي 2.000 وحدة أخرى عبر باقي الولايات والتي انهار منها نحو 711 منزل و639 خيمة بشكل كامل فيما توقع تضرر جل السكنات عبر مخيمات اللاجئين الصحراويين المبنية بمادة الطين بفعل الظروف المناخية السائدة بالمنطقة.
وأشار ذات المسؤول أن الحكومة الصحراوية إتخذت مجموعة من الإجراءات لمواجهة الأوضاع من خلال تنصيب خلية أزمة تتشكل من مسؤولي كل الولايات عبر مخيمات اللاجئين الصحراويين للتكفل بتصريف مياه الأمطار و توفير النقل داخل المخيمات و ضمان جزء من المساعدات الغذائية التي أصبحت كما أضاف– لا تلبي احتياجات المواطنين الصحراويين سيما و أن جزءا كبيرا تتضرر داخل المخازن المخصصة لها بفعل هذه الأمطار الغزيرة.
و بالمناسبة أشاد وزير الداخلية الصحراوي بالهبة التضامنية للدولة الجزائرية من خلال المساعدات المكثفة للسلطات الولائية بتندوف التي تسهر على تقديم مساعدات للاجئين الصحراويين .
وتم في هذا الصدد إيفاد أكثر من 120 عون تابع لمصالح الحماية المدنية و تسخيرعدد معتبر من التجهيزات و الوسائل الضرورية للتدخل في مثل هذه الأوضاع التي ساهمت بها عدة قطاعات على غرار الأشغال العمومية والإدارة المحلية والسكن و الدائرة ومصالح البلدية و غيرها.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ