.
الثلاثاء 01/12/2020

وفد صحراوي هام يستقبل بوزارة الخارجية البريطانية.

منذ 5 سنوات في 31/يوليو/2015 6

استقبل محمد خداد عضو الامانة الوطنية للجبهة المنسق مع المينورسو مرفوقا بممثل الجبهة ببريطانيا محمد لمام محمد عالي بمقر وزارة الخارجية البريطانية بلندن من طرف السيدة ” جين ماريوت”  مسؤولة قسم الخليج العربي وشمال افريقيا, والسيد “دومينيك نيل” المكلف بالمغرب العربي .
اللقاء الذي يدخل في اطار الاتصالات التي تجريها القيادة الصحراوية مع الدول الأعضاء في مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية داخل مجلس الأمن, تطرق الى آخر تطورات القضية الصحراوية ومسار عملية السلام الأممية في الصحراء الغربية على ضوء تقرير الأمين العام للأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن 2218 .
كما تناول الدور الذي يمكن أن تلعبه الحكومة البريطانية كعضو فاعل ضمن مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية بمجلس الأمن من خلال دعم حل عادل ودائم لنزاع الصحراء الغربية, و توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان.
محمد خداد الذي ذكر بالعراقيل التي يضعها الاحتلال المغربي في وجه بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية للحيلولة دون ادائها لدورها المتمثل في تنظيم الاستفتاء , اكد أن الشعب الصحراوي ظل ملتزما بكل صبر واناة بالخيار السلمي والتعاطي الإيجابي مع الأمم المتحدة طيلة 24 سنة للتوصل إلى حل سلمي يضمن حقه في تقرير المصير .
 المسؤولان البريطانيان جددا في الاخير موقف الحكومة البريطانية الداعم لجهود الأمم المتحدة من خلال امينها العام ومبعوثه الشخصي السيد “كريستوفر روس” للتوصل الى حل سلمي ودائم ومقبول من طرفي النزاع جبهة الوليساريو والمغرب يفضي إلى تقرير مصير الشعب الصحراوي.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق
error: المحتوى محمي من النسخ